مسؤول رفيع ينفي عزم الكاظمي اقالة 8 وزراء.. ولجنة المتابعة تعلق

بغداد - IQ  

نفى مسؤول حكومي رفيع، الجمعة، (8 كانون الثاني، 2021)، عزم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اقالة عدد من وزراء حكومته، فيما وصفت لجنة متابعة البرنامج الحكومي النيابية تلك الانباء بأنها "غير رسمية ولامؤكدة".  



وقال المسؤول لموقع IQ NEWS، إن بعض وسائل الاعلام تناقلت اخبارا تفيد بعزم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اقالة عدد من وزراء حكومته"، مبينا أن "هذه الانباء غير دقيقة وعارية عن الصحة تماما".


وأكد المسؤول الذي ارتأى عدم ذكر اسمه، "عدم وجود أي توجه لدى رئيس الوزراء لإجراء أي تعديل وزاري".


وكانت بعض وسائل الاعلام قد تداولت اخباراً تفيد بعزم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اقالة 8 وزراء واشارت الى مفاتحته تحالف الفتح باعتباره الكتلة النيابية الاكبر لغرض  التعديل الوزاري. 


من جانبه علق عضو لجنة متابعة البرنامج الحكومي النائب حازم الخالدي، على الانباء التي افادت باقالة 8  وزراء من حكومة الكاظمي، وعدها "انباء غير رسمية ".  


وقال الخالدي لموقع IQNEWS، إن "انباء اقالة 8 من وزراء حكومة الكاظمي هو كلام تناقلته بعض الشخصيات"، مبينا ان " من الناحية الرسمية لايوجد ما يؤكد ذلك في مجلس النواب". 


واكد ان "رئيس مجلس الوزراء من الناحية العملية لم يقدم طلبا لاقالة احد وزراءه من الحكومة". 


وذكر ان "التقييم الذي قدمته لجنة متابعة البرنامج الحكومي اشر اخفاقا بنسبة 82.5% ،  اما ماحققته الحكومة كان فقط 17.5% وهذا مايثبت فشل واخفاق بعض الوزراء ". 


واضاف ان "الاستضافات لـ 8 وزراء في لجنة متابعة البرنامج الحكومي كان واضحاً فيه تخبط وفشل الاداء الحكومي وكان من المفترض تغييرهم واستجوابهم ايضا". 


وأشار الى ان "مجلس النواب حدد موعد لاستجواب وزير المالية ورئيس هيئة الاعلام والاتصالات في شهر كانون الثاني، فيما لم يحدد المجلس اليوم الخاص بالاستجواب".