نصيف لـIQ: ما يربط كردستان بالعراق المال فقط ونعلم بنوايا برهم صالح

بغداد - IQ  


اكدت النائبة عالية نصيف، الأربعاء، (6 كانون الثاني 2021)، ان ما يربط اقليم كردستان بالعراق المال فقط، فيما انتقدت تأخر رئيس الجمهورية برهم صالح بتهنئة الجيش العراقي في عيده الـ100.


وقالت نصيف لـ IQ NEWS، إن "اقليم كردستان ليس له علاقة باي قرار وقانون يتعلق بالمحافظات الاخرى عدا ما يمس الاقليم"، مبينة انه "ليس غريبا ان لا يكون عطلة في الاقليم بمناسبة عيد الجيش او تهنئة للجيش الذي ابعد عن الاقليم شبح داعش بعدما تورط في دخوله للعراق".


واضافت ان "الاقليم لا يعتبر نفسه جزءا من الدولة وما يربطه بالعراق الميزانية والمال فقط".


وأعلن المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان جوتیار عادل، امس الثلاثاء، (5 كانون الثاني 2021)، أن يوم غد 6 كانون الثاني دواما رسميا في جميع مؤسسات حكومة الاقليم.


وعن رئيس الجمهورية برهم صالح، اكدت نصيف "المفترض برئيس الجمهورية وباعتباره حارس الدستور ومؤسسات الدولة العراقية، كان الاولى به ان يكون اول المهنئين للجيش ولكن نعرف النوايا في الموضوع".


وهنأ رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الأربعاء (6 كانون الثاني 2021)، الجيش العراقي بمناسبة في الذكرى المئوية لتأسيسه، فيما شدد على ضرورة أن يبقى الجيش مؤسسة وطنية دستورية حامية للسيادة والوطن لا أداة بيد الاستبداد والدكتاتورية.