سائرون تدعو لبناء الجيش بـ"مهنية" وترفض أي تواجد أجنبي

بغداد - IQ  

دعت كتلة سائرون النيابية، الثلاثاء (5 كانون الثاني 2021)، إلى بناء الجيش العراقي "بطريقة عسكرية مهنية"، فيما أعلنت رفضها "القاطع" لتواجد أية قوات أجنبية و"خصوصاً الأميركية" على الأراضي العراقية.


وقالت الكتلة التابعة للتيار الصدري في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "العراقيين يحتفلون بالذكرى المئوية لتأسيس الجيش العراقي الباسل في ظروف استثنائية يمر بها العراق والمنطقة، الامر الذي يجعلنا إمام مسؤولية تاريخية ومهمة وطنية كبيرة"، مبينةً ان "هيبة الاوطان تتحقق من خلال قوة جيوشها وتماسكها وشدة ارتباطها بارضها والاستعداد للتضحية في سبيل مصالح اوطانها".


وأضافت، أنه "كان لزاما علينا ونحن نحتفل بهذه المناسبة العطرة ان نعطي لهذه المؤسسة اهتمامنا"، مؤكدةً على "بنائها بطريقة عسكرية مهنية ننشد من ورائها الاطمئنان على مستقبل بلدنا وحمايته من الاطماع الخارجية بكل بسالة وايثار".


وشددت كتلة سائرون على رفضها "القاطع لوجود اية قوات اجنبية على الاراضي العراقية وخصوصا القوات الامريكية لايماننا المطلق بقدرات جيشنا الباسل على حماية العراق والحفاظ على سيادته وكرامة شعبه"، مشيرةً إلى أنه "من اولوليات الاحتفال بعيد جيشنا العراقي الباسل استذكار تضحيات ابناءه الأوفياء من جميع الصنوف والعناوين الذين بذلوا دماءهم الزكية فداءً للعراق العظيم وشعبه الصابر المجاهد".


وتجري وزارة الدفاع استعدادات واسعة في بغداد تحضيراً للاحتفال يوم غد (6 كانون الثاني 2021)، بذكرى مرور 100 عام على تأسيس الجيش العراقي.