وزير الثقافة: الكاظمي اعتاد على مدح الوزراء فقام أحدهم بمدحه

بغداد - IQ  

علق وزير الثقافة حسن ناظم، الاثنين (4 كانون الثاني 2021)، على المديح الذي لقيه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي من بعض وزرائه في الجلسة الأخيرة للمجلس.


وأظهر مقطع مصور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي وزراء في الحكومة يكيلون المديح للكاظمي في آخر جلسة لمجلس الوزراء بعام 2020، وقد وصفه أحدهم بأنه "مبخوت"، الأمر الذي استهجنه كثيرون على تلك المواقع.


وقال حسن ناظم، الذي صار متحدثاً باسم الحكومة خلفاً لأحمد ملا طلال، في خلال استضافته في برنامج "بتوقيت العاصمة" الذي تبثه قناة "العهد" الفضائية وتابعه موقع IQ NEWS، إن "مصطفى الكاظمي اعتاد على مدح الوزراء والإشادة بإنجازاتهم، وهذا يتكرر في كل جلسة للمجلس، وأحد الوزراء بادر بمديحه وقيادته للحكومة"، مضيفاً "لسنا في حقبة ديكتاتورية يحكمها فرد واحد".


وبشأن وزارته، أشار حسن ناظم إلى أن "الإهمال الذي لحق بوزارة الثقافة ليس متعمداً"، مبيناً أن "كوادرها فقيرة وبعض قياداتها ضعيفة أو فاسدة، كما أن موازنة الوزارة محرجة واستعنت بمتخصصين في الرياضيات لمعرفة قيمتها وهي لا تتجاوز 0.001".


وتابع، أن "التغييرات في وزارة الثقافة شملت مسؤولين صادرة بحقهم أحكاماً قضائية"، مبيناً أن وزارته بصدد إنجاز النشيد الوطني والعلم العراقي و"سنقدم قانونين عن التنوع والإرث الثقافي".


ورأى وزير الثقافة، أن "مهرجان المربد في البصرة فقد أهميته بعد 2003، ويجب أن يكون هناك بديلاً عنه، مشيراً إلى رفضه "عقد مؤتمرات للقاء الباحثين والشعراء والأدباء دون تحقيق إنجاز".