قيادي بدولة القانون يرد على العبيدي: المالكي فاز وسلم السلطة ببساطة

بغداد - IQ  

رد القيادي في ائتلاف دولة القانون حيدر اللامي، الاثنين، (4 كانون الثاني 2021)، على تصريحات المتحدث باسم زعيم التيار الصدري صلاح العبيدي، عادا تلك التصريحات بأنها "تفتقر الى الصحة والمصداقية"، فيما اشار الى ان المالكي فاز بشكل ساحق عام 2014 وسلم السلطة بكل بساطة.


وقال اللامي لـIQ NEWS، إن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، معروف بعراقيته حتى من قبل الاعداء، وهذا ما اجمع عليه حتى البنتاغون خلال اجتماعاتهم"، مبينا ان "بايدن عندما كان نائبا لرئيس الولايات المتحدة الامريكية، قال للمالكي في اتصال هاتفي بانه عراقي لا امريكي ولا ايراني، ولم يهتم للاجندات يوما ما". 


واضاف ان "المالكي في عام 2014 فاز بشكل ساحق، ولم يصل احد الى ما وصل اليه، ولكن عندما اجتمع السياسيون ليكون حيدر العبادي رئيسا للوزراء، سلم المالكي الرئاسة بكل بساطة"، مشيرا الى انه "لن يكون للمالكي نية لـ6 ولايات".


وتابع ان "المالكي ليس لديه خطوط حمراء في التعامل مع العراقيين والسياسيين وعنده العراق الاول والاخير"، موضحا ان "دولة القانون مع من يخرج العراق الى بر الامان". 


وأعلن الشيخ صلاح العبيدي، المتحدث باسم زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، امس الأحد (3 كانون الثاني 2021)، إمكانية حدوث صلح بين الصدر وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، متهما الاخير بأنه "انصاع للاجندات" وخطط لـ"6 ولايات".