مصدر: الكاظمي تواصل مع 3 جهات لمنع أي مواجهة أميركية إيرانية

بغداد - IQ  

تواصل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مع ثلاث جهات لغرض ابعاد العراق عن مواجهة اميركية– ايرانية ازداد الترويج لها مؤخرا، وسط تحركات عسكرية من الطرفين في الخليج بالتزامن مع ذكرى اغتيال قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس.


وقال مصدر حكومي لموقع "روسيا اليوم"، تابعه IQ NEWS، إن "الكاظمي تواصل مع الإيرانيين والأمريكيين وحتى مع الفصائل المسلحة في العراق".


واضاف المصدر، ان "الكاظمي خلال هذا التواصل حاول أن يمنع حدوث أي هجمات تطال المصالح الأمريكية مع ذكرى اغتيال سليماني والمهندس".


وتأتي تحركات الكاظمي بعد أن ازدادت التهديدات من الفصائل المسلحة، خاصة "كتائب حزب الله" وحركة "عصائب أهل الحق" التي قال أمينها العام قيس الخزعلي قبل يومين، إن "الثأر لسليماني والمهندس دين في أعناقنا".


وتزداد مخاوف العراقيين مع اقتراب موعد الذكرى السنوية الأولى لاغتيال المهندس وسليماني، ففي ليلة الثالث من كانون الثاني 2020 اغتال الطيران الأمريكي المسير المهندس وسليماني أثناء خروجهما من مطار بغداد الدولي، في حين من المقرر أن تنطلق يوم غد تظاهرات في ساحة التحرير من قبل أنصار الفصائل المسلحة، في الذكرى الأولى لحادثة الاغتيال.