التميمي تقترح سعر صرف "عادل" وتنتقد الموازنة: "شي ما يشبه شي"

متابعة - IQ


رأت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي، أن مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021 يتضمن "تناقضات"، في حين اقترحت سعر صرف للدولار قالت إنه سيكون "عادلاً".


وقالت التميمي في حديث لبرنامج "العاشرة" الذي يقدمه الزميل "كريم حمادي" على التلفزيون الرسمي، إن "موازنة 2021 تسببت برعب المواطن العراقي"، مشيرةً إلى أن "البرلمان لن يوافق على الاستقطاعات التي أقرتها الحكومة في الموازنة".


ولدى سؤالها عن سعر صرف الدولار المناسب للمواطن والاصلاح الاقتصادي في آن واحد، ذكرت التميمي، أن سعر صرف الـ100 دولار مقابل "130 ألف دينار يكون عادلاً"، مؤكدةّ على ضرورة أن يكون الارتفاع "تدريجياً وبدون طفرة، (حيث يتم) التمهيد له، ولا يكون صادماً".


وأضافت التميمي باللهجة الدارجة، "موازنة 2021 شي ما يشبه شي سميتها، دوختني الموازنة"، متابعةً أن هناك "تناقضات واضحة في الموازنة، حيث هناك تغييرات كبيرة بين النسخة المسربة وبين النسخة المصوت عليها، ونحن لسنا موافقين على كثير من الأمور".


يذكر أن النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي أعلن، الثلاثاء الماضي (29 كانون الأول 2020)، وصول مشروع قانون الموازنة الى مجلس النواب.


وكانت اللجنة القانونية النيابية أكد، أمس الأول الأربعاء (30 كانون الأول 2020)، أن البرلمان سيجري "تغييرات كبيرة" على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021، مشيراً إلى رفض البرلمان الاستقطاع من رواتب الموظفين.