الكاظمي يعلن اعتقال مشتبه بهم بعملية قصف المنطقة الخضراء أمس

بغداد - IQ  

أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين (21 كانون الأول 2020)، اعتقال أشخاص يشتبه بصلتهم في القصف الذي طال المنطقة الخضراء يوم أمس، مع "إيقاف" مسؤولين عن قواطع أمنية وزجهم في السجن.

 

وقال الكاظمي في مؤتمر صحفي تابعه موقع IQ NEWS، إن "قصف المنطقة الخضراء يوم امس عمل ارهابي جبان، والصواريخ وقعت على عراقيين وأصابتهم"، مشدداً "لن نقبل بأي اعتداء على البعثات الدبلوماسية".


وأضاف، "اعتقلنا مجموعة من المشتبه بهم في عملية القصف، كما أوقفنا مسؤولين عن قواطع أمنية وأدخلناهم السجن بعد القصف الأخير".


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت قيادة العمليات المشتركة، أنها تقوم "بعمل كبير" لإيقاف الهجمات على المنشآت الحيوية والبعثات الدبلوماسية في العراق، مشيرة إلى أن نتائج هذه الإجراءات "ستظهر للعيان خلال الأيام المقبلة"، وذلك بعد القصف الذي طال يوم أمس المنطقة الخضراء وسط بغداد مستهدفاً السفارة الأميركية.


وبشأن مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021، وصف الكاظمي الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء اليوم وشهد التصويت على الموازنة المالية لعام 2021 قبل إرسالها إلى البرلمان بـ"الماراثوني"، فيما تعهد بالقول إنها "لن تمس رواتب الموظفين من الطبقتين اللتين تشكلان غالبية الشعب".


وتابع، أن "الموازنة عرضت على الكتل السياسية وجميعها كانت داعمة لإجراءات الحكومة"، مشيراً إلى أن "الحكومة التركية مستعدة لدعم العراق بـ5 مليارات دولار".