الكاظمي يتابع مع الكويت المنح المقدمة للعراق في مؤتمر إعادة الإعمار

بغداد - IQ  

وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد (20 كانون الأول 2020)، دعوة إلى نظيره الكويتي صباح الخالد الصباح لزيارة العراق "من أجل مزيد من التعاون المشترك" بين البلدين.


وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن الأخير "استقبل، اليوم، سفير دولة الكويت لدى العراق سالم غصاب الزمانان، وجرى خلال اللقاء، بحث التعاون بين البلدين الجارين وتمتين العلاقات الثنائية وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة ومتابعة المِنح التي سبق أن قدّمت الى العراق، خلال مؤتمر إعادة الإعمار الذي استضافته دولة الكويت عام 2018".


وأضاف، أن اللقاء شهد أيضاً "مناقشة تفعيل اللجنة الوزارية العليا العراقية الكويتية المشتركة، وتعزيز عملها".

وأكد مصطفى الكاظمي للسفير الكويتي، وفق البيان، "حرص العراق على بناء أفضل الروابط وسبل التعاون مع دولة الكويت في جميع القطاعات، وبما يؤمّن استقرار المنطقة ورفاه شعوبها"، فيما وجه "دعوة إلى رئيس وزراء دولة الكويت صباح الخالد الصباح، لزيارة العراق من أجل مزيد من التعاون المشترك".


يشار إلى أن تعهدات الدول التي شاركت في مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق (في شباط 2018)، بلغت 30 مليار دولار على شكل قروض وتسهيلات ائتمانية واستثمارات تمنح للعراق لمساعدته في إعادة بناء ما دمرته حربه ضد تنظيم داعش، بينما كانت بغداد تأمل الحصول على 100 مليار دولار من ذلك المؤتمر.