صالح يشدد على منع تخريب التعايش والاستقرار في طوزخرماتو

بغداد - IQ  

شدد رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، (17 كانون الأول 2020) على منع تخريب التعايش والاستقرار في طوزخرماتو، فيما اكد أهمية توفير الخدمات لأبناء المدينة على أكمل وجه.


وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان ورد لموقع IQ NEWS ان "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم الخميس، في قصر السلام ببغداد، وفداً من وجهاء وشيوخ مدينة طوزخورماتو"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع الأمنية والخدمية في المدينة، والسبل الكفيلة بحلّ العقبات التي تواجه سكانها".


واثنى صالح "على التضحيات التي قدمها أبناء طوزخورماتو في التصدي لتنظيم داعش"، مشدداً على "ضرورة مواصلة الجهد الأمني من أجل ضمان أمن واستقرار المواطنين ومنع بقايا التنظيم الإرهابية من زعزعة الاستقرار في المدينة".


وأكّد أهمية "توفير الخدمات لأبناء المدينة على أكمل وجه"، مشيداً "بوجهاء وشيوخ العشائر وأبناء المدينة في الحفاظ على النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي بين جميع المكونات".


وشدد "على ضرورة حماية التعايش والاستقرار ومنع أي محاولة تسعى لتخريب ذلك".


واستمع رئيس الجمهورية من الوفد إلى شرح حول مجمل الأوضاع في المدينة والمشاكل التي تواجه أبناءها، حيث أكّد صالح دعمه وسعيه "لتذليل هذه العقبات والمسائل من أجل الارتقاء بواقع طوزخورماتو وأهلها"، فيما أعرب الوفد عن عميق شكره وتقديره للرئيس عن متابعته واهتمامه المتواصل لأوضاع المدينة.