العراق والكويت يتفقان على "تذليل" المعوقات أمام عمل اللجان المشتركة

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة الخارجية، الأربعاء (16 كانون الأول، 2020) أن اللجنة العراقية الكويتية ستعقد اجتماعاتها مطلع العام المقبل، لافتا إلى أن الجانبين اتفقا على "تذليل" المعوقات التي تواجه عمل اللجان المشتركة. 


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد الصحاف، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "اللجنة العراقية-الكويتية المشتركة ستعقد اجتماعاتها مطلع العام القادم".


وكشف عن "قرار عراقي كويتي بتذليل المعوقات التي تواجه عمل اللجان الفنية المشتركة وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين"، لافتا إلى أن "الكويت تشيد بدور الحكومة العراقية في تعزيزها الامن والاستقرار وانتهاج التوازن والحياد الايجابي مع الاخذ بالانفتاح الاقتصادي وتوسيع نطاق الشركات الاستثمارية كسبيل لتحقيق ذلك".


وتحدث عن "سعادة خليجية-كويتية بتطور العلاقات مع العراق، والربط الكهربائي"، مضيفا أن "منفذ العبدلي يحظى باهتمام مشترك بين البلدين لأغراض النقل التجاري والتبادل السلعي".


وفي منتصف تشرين الثاني الماضي، بحث مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي، وسفير الكويت لدى العراق سالم الزمانان، الاستعدادات لاجتماعات اللجنة العراقية الكويتية المشتركة المنتظر عقدها في بغداد.