السيسي يؤكد للوفد العراقي رغبة مصر الحقيقية بتفعيل مذكرات التفاهم

بغداد - IQ  

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت (12 كانون الأول 2020)، وجود رغبة حقيقية لدى مصر لتفعيل مذكرات التفاهم مع العراق، خلال لقائه الوفد الوزاري العراقي.


وقال حيدر مجيد المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن السيسي "استقبل الوفد الوزاري العراقي الذي يزور القاهرة منذ يومين، ضمن أعمال المجلس التنسيقي العراقي - الأردني – المصري".


وأكد السيسي خلال اللقاء، "وجود رغبة حقيقية لدى الجانب المصري، لتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، لما يربطهما من علاقات تأريخية مستمرة إلى أمد طويل".


وتابع البيان ان "رئيس الوفد العراقي، وزير التخطيط خالد بتّال النجم، نقل الاهتمام البالغ الذي يوليه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بما تم الاتفاق عليه أثناء زيارة الوفد المصري إلى بغداد مؤخراً، وتفعيله على أرض الواقع قريباً".


وزاد، "تم الاتفاق خلال اللقاء، على تشكيل لجان فرعية مشتركة بين الوزراء بين الجانبين، لوضع الآليات الخاصة لتفعيل مذكرات التفاهم بأقرب وقت ممكن".


يذكر أن الوفد العراقي الذي وصل إلى القاهرة الأربعاء الماضي برئاسة وزير التهطيط خالد بتال النجم، قد أجرى عدداً من اللقاءات مع نظرائهم المصريين، بينما زار الوفد العاصمة الادارية في القاهرة وبحث امكانية نقل التجربة للعراق.