الرئيس الحلبوسي والحكيم يؤكدان ضرورة اختيار شخصية قادرة على إدارة مجلس النواب

بغداد - IQ  
اكد رئيس حزب تقدم محمد الحلبوسي، ورئيسَ تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، على أهمية الحفاظ على ما تحقَّق من استقرار.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس حزب تقدم في بيان ورد لـ(IQ NEWS)، ان "رئيس حزب تقدم محمد الحلبوسي التقى، مساء السبت، رئيسَ تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم".
وأضاف انه "جرى تبادل وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة، والتأكيد على أهمية الحفاظ على ما تحقَّق من استقرار واعتباره خطَّ الشروع لتحقيق الاستقرار الدائم والتنمية المستدامة".
وفي ملف مجلس النواب، ذكر المكتب ان "اللقاء اكد على ضرورة اختيار شخصية قادرة على إدارة المجلس وتحقيق الوئام السياسي، وأن تحظى بدعم أعضاء مجلس النواب".
واشار الى ان "اللقاء ناقش ملف مجالس المحافظات، حيث تم التأكيد على أهمية أن تسهم الحكومات المحلية في تعزيز الاستقرار ودعم المسار الخدمي للحكومة، والدعوة إلى خلق حكومات متوازنة أساسها الفريق المنسجم الكفوء والنزيه القادر على إحداث طفرة نوعية في الواقع الخدمي والتنموي في المحافظات".
وذكر ان "اللقاء اكد على التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته الراهنة، وضرورة إنهاء الحرب في غزة"، لافتا الى انه "تم التشديد على ضرورة ان يتحمَّل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه معاناة أبناء شعبنا في فلسطين".