النزاهة توقع بمتهم متلبساً بانتحال صفة مدير المتابعة في مكتب رئيس الوزراء

بغداد - IQ  

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن ضبط متهم متلبساً بانتحال صفة مدير المتابعة في مكتب رئيس الوزراء ومساومة أشخاص لقاء وعود كاذبة.


وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان: إن "مُديريَّة تحقيق بغداد شكلت فريق عملٍ؛ للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ أدلى بها أحد المُخبرين تتضمَّن إقدام أحد المُتَّهمين على طلب مبلغ 13 ألف دولارٍ منه؛ لقاء تثبيته مُديراً في إحدى دوائر مُحافظة الأنبار".


وأضافت أنَّ "الفريق، وفور تلقِّيه المعلومات، واستحصال الأمر القضائيّ، نصب كميناً محكماً للمشكو منه، وانتقل بصحبة المُخبر إلى المكان المُتَّفق عليه؛ حيث تمكَّن الفريق من الإيقاع بالمُتَّهم في أحد أحياء العاصمة بغداد مُتلبّساً بتسلُّم 13 ألف دولار من المخبر؛ لقاء وعدٍ كاذبٍ بتثبيته مُديراً في إحدى دوائر محافظة الأنبار".


وأكدت أن "العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط أحد المرافقين للمُتَّهم، و 4 هواتف نقالة"، مشيرة إلى أن "المشكو منه اعترف - بعد تدوين أقواله -  بانتحاله صفة العمل مديراً للمتابعة في مكتب رئيس مجلس الوزراء؛ لتمرير عمليَّات المساومة والابتزاز وغيرها من الأعمال غير المشروعة التي يقترفها".


وذكرت أن "الفريق قام بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ في العمليَّة،التي تمَّ تنفيذها وفق أحكام القرار (160 لسنة (198)؛وعرضه بصحبة المُتَّهمين والمُبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المُختصّ الذي قرر ، بعد تصديق أقوالهما، توقيفهما على ذمة التحقيق".


يذكر أن هيئة النزاهة دعت المُواطنين ومُؤسَّسات الدولة الى توخِّي الدقة في التعامل مع من يدَّعي الصفة الرسميَّة، حاثة إياهم على إبلاغ الهيئة على مثل هذه الممارسات؛ بغية التحرُّك السريع واتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقّ من يحاول ابتزاز المواطنين والمؤسَّسات أو استغفالهم من خلال انتحال الصفات الرسميَّة.