الرئيس الحلبوسي: هناك من يسعى لتفتيت المكونات السياسية وسنلجأ للاجراءات التي تحفظ الحقوق الدستورية

بغداد - IQ  

أكد الرئيس محمد الحلبوسي، ان هناك من يسعى لتفتيت المكونات السياسية، فيما اشار الى انه سيلجأ للاجراءات التي تحفظ الحقوق الدستورية.

وقال الرئيس الحلبوسي في كلمة له في مبنى مجلس النواب واطلعت عليها (IQ NEWS)، انه "اكثر من خمس سنوات وانا اعمل رئيسا لمجلس النواب، وحرصت منذ اللحظة الاولى لدخولي مجلس النواب معالجة المشاكل التي يتعرض لها البلد"، مبينا ان "البلد تعرض الى مشاكل طائفية وقومية وامنية وارهابية وخدمية وسعى جميع اعضاء مجلس النواب ان تضعون الامور في نصابها الصحيح، وتضعون الامور في الخطوات التي تنعكس ايجابا على الشعب".

واضاف ان "هناك من يسعى الى عدم استقرار البلد ويسعى الى تفتيت المكونات السياسية للمجتمع وتفتيت المكونات الاجتماعية"، لافتا الى ان "قرار المحكمة الاتحادية غريب وسيتم ايضاح تفاصيله واموره بعد الاطلاع عليه بشكل كامل".

وتابع "اني اديت الامانة امام الله وامام الناس ولم افرق بين من هو سني وشيعي وكردي وحرصت على الوقوف مع الجميع في مسؤولياتهم"، موضحا ان "الاخوان في الحزب الذي اترأسه انا حرصوا على الوقوف مع الجميع ومع اهلهم بكل المحافظات".

وذكر "اننا اتينا من مجتمع يرفض العملية السياسية، ولغاية عام 2014 كان المجتمع معارض للعملية السياسية والمعارضة باشكالها المختلفة ادت الى سقوط ثلث العراق"، لافتا الى "اننا عملنا وحملنا شعار الامانة بتعاون المحافظات مع الدولة ولم تسمح للارهاب التغلغل بها، وعملوا بكل ما يستطيعون واصبحوا ايجابيين في العملية السياسية".

وتابع الرئيس الحلبوسي "نستغرب صدور هذه القرارات، ونستغرب من عدم احترام البعض للدستور، ونستغرب من الوصايا التي تاتي عليهم ولا نعرف من أين".

وقدم الرئيس الحلبوسي شكره لـ"جميع اعضاء مجلس النواب"، لافتا الى "اننا سنلجأ الى الاجراءات التي تحفظ الحقوق الدستورية".