العصائب تعلق على لقاء جمع الخزعلي بالمالكي والاندماج بقائمة واحدة

متابعة – IQ


قالت كتلة صادقون النيابية، إن اللقاء بين الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي "لا يعني الاندماج"، مشيرة إلى عدم وجود تحالف بين الفتح ودولة القانون حتى الآن.


وذكر النائب عن الكتلة أحمد الكناني في حديث لبرنامج "لعبة الكراسي"، الذي تبثه قناة "الشرقية"، أن "تحالف الفتح سيشارك بالانتخابات المقبلة كما هو"، مشيراً إلى "وضع برنامج لإدارة كتلة تحالف الفتح خلال الفترة المقبلة".


ورداً على سؤال بشأن لقاء جمع الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي قبل أيام، قال الكناني إن "اللقاءات لا تعني الدخول في قائمة أو أن هناك اندماجاً"، مضيفاً: "لا يوجد تحالف بين الفتح ودولة القانون لغاية الآن".


وتابع الكناني، أن "بعض الأحزاب فرّخت أحزاباً جديدة بمسميات أخرى لكن بنفس النهج"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن "أغلب الديمقراطيات في العالم مكونة من حزبين".


وفي الثاني من الشهر الحالي، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إلى كتابة ميثاقي شرف عقائدي وآخر سياسي لـ"ترميم البيت الشيعي" للتصدي الى ما وصفه "التعدي الواضح والوقح ضد (الله) ودينه ورسوله وأوليائه من قبل ثلّة صبيان لا وعي لهم ولا ورع تحاول من خلاله تشويه سمعة الثوار والإصلاح والدين والمذهب.. مدعومة من قوى الشر الخارجية ومن بعض الشخصيات في الداخل".


جدير بالذكر أن النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين المالكي أشار، أمس الأحد (6 كانون الأول 2020)، إلى وجود إمكانية لإعادة إحياء "التحالف الوطني".