إيران: "شكراً لحجة الإسلام" مقتدى الصدر

بغداد - IQ  

شكر مسؤول إيراني، الاثنين، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لمساعدته في تسهيل وصول الزائرين الإيرانيين من الحدود إلى مدينتي كربلاء والنجف لتأدية الزيارة الأربعينية.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية وتابعها موقع IQ NEWS، عن المتحدث باسم لجنة الأربعين والمستشار الثقافي في العراق غلام رضا أباذري قوله إن السلطات العراقية وافقت على وصول الحافلات الإيرانية إلى كربلاء لنقل لإعادة نقل الزائرين إلى منفذ مهران الحدودي بين البلدين.

وأضاف أن "الموضع الهام هذا العام هو سهولة وسلاسة حركة زوار الإمام الحسين من إيران إلى العراق. لم تكن هناك مشاكل في المنافذ الحدودية الستة والتي حدثت في السنوات السابقة"، مشيراً إلى أن "زاري الأربعين أمضوا ما بين 5 و10 دقائق عبر بوابات الخروج من إيران والدخول إلى العراق".

وأكد أباذري أن "هذا العام كان وضع المواصلات أفضل من العام الماضي، ونحن نشهد واحدة من أفضل مراسم الأربعين في التاريخ"، مشيداً بتقديم المواطنين العراقيين وأصحاب المواكب والعشائر وعلماء الدين والعتبات الدينية جميع التسهيلات للزائرين في هذه الأجواء الحارة.

وقال إن عدد الزائرين زاد بنسبة 15 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، وإن 3.5 مليون زائر إيراني دخلوا العراق، مع وقوع 5 حوادث سير أسفرت عن عدة وفيات "وقد أثار عدد الوفيات قلقنا وبالرغم من ذلك فإن إجمالي الوفيات كان أقل من العام الماضي".

وأعرب المسؤول الإيراني عن شكره لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قائلاً: "حجة الإسلام مقتدى الصدر ساعدنا في نقل الزوار في اربعين هذا العام، حيث أرسل سيارات جيدة ومناسبة وعدد كبير من الحافلات لنقل الزوار من حدود مهران إلى النجف وكربلاء".