الكاظمي لذوي الاحتياجات الخاصة: أنتم لستم معاقين بل أصحاب همم واستلهام

بغداد - IQ  

تعهد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس (3 كانون الأول 2020)، بمعالجة المعوقات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المجالات، خاصة في التعليم والوظائف.


واستقبل الكاظمي، وفق بيان لمكتبه الإعلامي ورد إلى موقع IQ NEWS، "وفداً من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، واستعرض الوفد المشاكل والتحديات التي يواجهونها، كما استمع سيادته إلى مطالبهم واحتياجاتهم".


وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، أن "اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة يعد فرصة لتعزيز حقوقهم"، مشيداً بـ"شجاعتهم في مواجهة مصاعب الحياة"، وخاطبهم قائلا: "أنتم لستم معاقين، بل أصحاب همم واستلهام، عندما حولتم العوق إلى قصص ناجحة"، مبيناً أن "التأريخ يزخر بالكثير من المبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة".


وأشار إلى "جملة التحديات التي تواجه الحكومة في الوقت الراهن"، متعهداً بـ"معالجة المعوقات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المجالات، لاسيما التعليم والتوظيف".

يشار إلى أن وزارة العمل أعلنت، في 14 تشرين الأول 2018، أن 10% من سكان العراق هم من ذوي الاحتياجات الخاصة، 2% منهم أطفال يعانون من شلل الدماغ.