رئيس الوزراء الأردني: المرحلة الثانية من الربط الكهربائي تسير بشكل جيد

بغداد - IQ  

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين، على سياسة التوازن في المنطقة، فيما أشار نظيره الأردني بشر الخصاونة إلى أن المرحلة الثانية من الربط الكهربائي بين البلدين تسير بشكل جيد.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي مشترك مع الخصاونة الذي يزور بغداد حالياً، إن "زيارة رئيس الوزراء الأردني إلى بغداد تؤكد على عمق العلاقة بين العراق والاردن. واللقاءات الثنائية كانت إيجابية".

وأضاف أن "الحكومة العراقية تؤكد على سياسة التوازن في المنطقة، والعراق يؤكد على رفع مستوى التواصل بالمنطقة، ونحن داعمون للقطاع الخاص العراقي والاردني".

وتابع رئيس الحكومة "أكدنا خلال الاجتماعات على مشاريع محورية بينها المدينة الصناعية"، مبيناً أن "الأردن ساحة مكملة ومندمجة مع الاقتصاد العراقي ونطمح لتوسعة التعاون".

وأردف "أكدنا على زيادة الرحلات الجوية بين العراق والأردن. وهناك مشاريع ومقترحات واعدة ستعود بالنفع إلى العراق والأردن ومصر وهي قيد النقاش". مؤكداً "وجهنا الأجهزة المختصة في العراق والأردن بتقديم التسهيلات للتجارة بين البلدين".

وحول حرق المصحف في السويد والدنمارك، قال السوداني إن "التجاوز الواضح في حرق القرآن الكريم لا يمثل أي قيمة إلى حرية التعبير".

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، أن "العلاقات العراقية الأردنية متجددة، ونؤكد على أهمية التنسيق العسكري لمحاربة الإرهاب".

وأضاف "نعاني من المخدرات ولا بد تعزيز التعاون لمواجهة هذا التهديد، وتحدثنا عن الاحتياجات العراقية إلى الطاقة المتجددة".

وتابع الخصاونة "ناقشنا عن الآليات الثلاثية التي تجمعنا مع العراق ومصر"، مشيراً إلى أن "المرحلة الثانية الربط الكهربائي تسير بشكل متسارع".