القضاء يوعز بإكمال إجراءات طلب استرداد "العراقي" الذي أحرق المصحف

بغداد - IQ  

وجه رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، الخميس، باتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشخص ذو الأصول العراقية، الذي أحرق المصحف الشريف، في السويد.


ويوم أمس مزّق المتطرف سلوان موميكا (37 عاما) ذو الأصول العراقية نسخة من المصحف، وأضرم النار فيها عند مسجد ستوكهولم المركزي، بعد أن منحته الشرطة السويدية تصريحا بتنظيم الاحتجاج إثر قرار قضائي، الأمر الذي أثار استنكارا وتنديدا دوليا.


وقال مجلس القضاء الأعلى في بيان ان "رئيس المجلس فائق زيدان وجه باتخاذ الاجراءات القانونية بحق الشخص الذي أقدم على حرق المصحف الشريف عملاً باحكام المادة 14 من قانون العقوبات العراقي النافذ".


واضاف ان "زيدان أوعز الى رئاسة الادعاء العام وبالتنسيق مع محكمة تحقيق الكرخ الاولى اكمال الاجراءات القانونية لطلب استرداد هذا الشخص ومحاكمته وفق القانون".


وأعربت وزارة الخارجية، في وقت سابق، عن استنكارها لسماح السلطات السويدية لأحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف، مؤكدة أن "هذه الأحداث من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم وتشكل استفزازاً خطيراً لهم"، فيما دعت "المجتمع الدوليّ إلى تحمّل مسؤولياته لوقف مثل هذه الأعمال المرفوضة، ونبذ كافة أشكال الكراهية والتطرُّف ومحاسبة مرتكبيها".