السفير الصيني للسوداني: طريق التنمية مهم جداً وسيكون مكملاً لمشروع الحزام والطريق

بغداد - IQ  

قال السفير الصيني لدى العراق تسوي وي، الخميس، إن طريق التنمية الذي تبنته الحكومة "مشروع مهم جداً وسيكون مكملاً لمشروع الحزام والطريق" الذي تتبناه بلاده.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير استقبل تسوي وي، اليوم، بحضور وزير النقل رزاق محيبس "وشهد اللقاء استعراض مجمل العلاقات وأوجه التعاون بين البلدين، وسبل تطويرها على مختلف الصعد والمجالات".

وأكد السوداني "انفتاح العراق على كل الشراكات مع الدول الصديقة، وحرصه على تأسيس تنمية مستدامة تدعم جهود الأمن والاستقرار".


وأشار إلى "مشروع العراق الستراتيجي الواعد المتمثل بطريق التنمية الذي يحظى باهتمام الدولة بكل سلطاتها"، مؤكداً "العمل حالياً بالتوازي في مشاريع طريق التنمية وميناء الفاو والمدينة الصناعية، فضلاً عن مدينة سكنية جديدة بجوار الميناء".


ولفت إلى "تلقي العراق عروضاً من عدة دول في المنطقة للتمويل والتنفيذ".


من جانبه نقل السفير تسوي وي "تحيات القيادة الصينية إلى السوداني، وحرصها على استدامة أفضل العلاقات مع العراق، في مختلف ميادين التعاون والشراكة".

وأكد أنّ "مشروع التنمية مهمّ جداً للعراق، وسيكون طريق السلام والازدهار في المنطقة، وسيصبح مكمّلاً لمشروع الحزام والطريق"، مبدياً "رغبته في الاطّلاع على دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع، واستعداد الصين لتقديم المشورات الفنية لإنجاز هذا المشروع الحيوي".