الأمين العام الجديد لمجلس الأمن القومي الإيراني: ندعم حكومة العراق "الجار والصديق"

بغداد - IQ  

أكد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي أكبر أحمديان، الاثنين، دعم بلاده للحكومة العراقية.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير التقى أحمديان اليوم في طهران ونقل له "تحيات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بمناسبة تسلمه مهامه أميناً لمجلس الأمن القومي الإيراني، متمنيا له النجاح والسداد في مهامه الجديدة".

وأضاف أن اللقاء جرى خلاله "بحث إجراءات المحضر الأمني بين العراق وإيران، وسبل تعزيز أمن البلدين وضبط الحدود، تحقيقاً لاستقرار المنطقة".

وأكد الأعرجي، "عزم الحكومة العراقية على إدامة العلاقات وتمتينها بين بغداد وطهران، وعلى جميع المستويات" مشيرا إلى أن "أمن إيران هو أمن العراق، وأن تطور المحادثات الثنائية في مجالي الأمن والاقتصاد يصب في مصلحة البلدين".

وأشار إلى أن "زيارته والوفد الأمني المرافق له إلى طهران، هي تأكيد على إجراء المحضر الأمني الأخير بين البلدين، وأن هذا الاتفاق نابع من إيماننا واعتقادنا بأن استقرار وتطور العلاقات والتنمية هو ثمرة استقرار الأمن بين البلدين".

من جانبه أشار أحمديان، إلى أن "المحضر الأمني بين البلدين هو بمثابة خارطة طريق، وأنه يضمن أمن واستقرار الحدود المشتركة للبلدين، وهو مقدمة للتعاون في كافة المجالات"، مؤكدا "دعم بلاده للحكومة العراقية، وسعيها لتعميق العلاقات مع العراق الجار والصديق".