الكاظمي يصدر توجيهاً جديداً بشأن الانتخابات المقبلة

بغداد - IQ  

أصدر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين (30 تشرين الثاني 2020)، توجيهاً للأجهزة الحكومية المعنية بتذليل العقبات التي تواجه الانتخابات المقبلة.


وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الكاظمي "زار اليوم مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات واطلع على مجريات الاستعدادات التي اتخذتها المفوضية، لتأمين إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر، في السادس من حزيران القادم".


واضاف البيان ان الكاظمي "تابع مجريات جهود المفوضية في السعي لتذليل كل المعوقات التي قد تواجه العملية الانتخابية، ووجه الأجهزة الحكومية المعنية بتذليل هذه العقبات قدر تعلّق الأمر بها".


وشدد رئيس الوزراء، على "أهمية إقرار مجلس النواب قانون تمويل الانتخابات، لأجل إتاحة الوقت الكافي أمام المفوضية لإتمام الجوانب الفنية والتنفيذية وإنجاحها".


وأكد الكاظمي "أهمية أن توافق الإجراءات المرافقة للعملية الانتخابية القانون، ولتأمين نجاحها وللحفاظ على نزاهتها، ولأجل أن تكون العملية الانتخابية القادمة معبّراً حقيقياً عن إرادة الشعب العراقي واختياراته الحرّة".


يذكر أن البرلمان صوت، الخميس (29 تشرين الأول 2020)، على قانون الانتخابات بشكل كامل ولم يتبقَ من شروط إجراء الانتخابات المبكرة، إلا قانون المحكمة الاتحادية المختلف عليه منذ عدة أشهر.


وفي وقت سابق، كرر الكاظمي، إعلانه تحديد السادس من حزيران من العام المقبل، موعدا لإجراء الانتخابات المبكرة.