السوداني: الحكومة وضعت في برنامجها استيعاباً حقيقياً لاحتياجات الشباب

بغداد - IQ  

أكّد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد، أنّ برنامج الحكومة يتضمن "استيعاباً حقيقياً" لاحتياجات الشباب.

وقال السوداني في كلمة خلال مؤتمر الشباب والرياضة في بغداد، "في حياة الأمم المُقتدرة ومسيراتها الصعبة، نجدُ أن الشباب يشكلون ما هو أكبرُ من مجرّد فئةٍ عمرية".

وأضاف، "حرصنا على وضع الشباب في مقدمة الأولويات الوطنية للتوجّهات التنموية"، مبيناً أنّ "المجتمع يعقد آماله على تمكين الشباب في مجال المهارات المتعددة، والمشاركة الديمقراطية، وتعزيز المواطنة".

وتابع، "حرصنا على وضع الشباب ضمن أولويات العمل، وفي مقدّمة التخطيط للحلول المُستدامة. لا نجد نهضةً حضاريةً، إلّا وعمادها الشباب، والروح الرياضية، التي هي أكبر من مجرّد منجزٍ فيزيائي أو رقمي أو فوز في منافسة دولية".

وبين بالقول، " يَطرح هذا المؤتمر ملفاتٍ مهمة تتعلق بالشباب، ومكانة الرّياضة كنشاط اجتماعي وشعبي بَنّاء، أوعلى صعيد الرّياضة النسوية، والمدرسية والجامعية، ورياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي روافد تَسند الخطط التنموية".

وأكّد رئيس الوزراء، أنّ "الشباب همُ الأولى بتحديد متّجهات العمل الوطني، وهم أيضاً مفتاح التغيير الاقتصادي المنشود، وهمُ الأقدر على اكتساب المهارات، واللحاق بالتكنولوجيا الحديثة، واستيعاب المُتغيراتِ السريعة التي تلُفّ عالمنا هذا".

وأوضح أيضاً أنّ "الحكومة "استهدفت الشباب في المبادرات الحكومية، ومنها مبادرة (ريادة) الخاصة بالتشغيل واستثمار إبداع الشباب، عبر تنمية وتطوير البنى التحتية للرياضة خدمةً للشباب".

وختم بالقول، "آن الأوان للتحوّل نحو العمل المؤسّساتي لقيادة جميع القطّاعات، وفي مقدمتها ما يحتلّه قطاّع الشباب والرّياضة من أولوية في منهاجنا".