هيئة النزاهة: عمليتنا دائرة تسجيل عقارات الأنبار لا علاقة لها بأي خلافات سياسية مزعومة

بغداد - IQ  

أكدت هيئة النزاهة الاتحادية، الخميس، أن اعتقالها مدير دائرة التسجيل العقاري في الأنبار و5 موظفين آخرين بتهم فساد "لا علاقة لها بخلافات وسجالات سياسية مزعومة".

وقالت الهيئة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "ما تحدث به بعض الإعلاميين، وما نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، من ملابسات تربط العمليَّـة الكبرى والاستثنائيَّـة التي نفذتها الهيئة في مديريَّـة التسجيل العقاري في محافظة الأنبار بخلافات وسجالات سياسية مزعومة هو حديث غير صحيح وعار عن الصحة ولا يمثل الحقيقه والهيئة بأي شكل من الأشكال".

وأضافت أن "الحقيقة التي تعمل عليها هيئة النزاهة الاتحاديَّـة هي التزامها المهنيَّـة والحياديَّـة التامة، واستنادها بعملها في مجال مكافحة الفساد ومنع انتشاره واسترداد الأموال المسروقة إلى  أحكام قانونها النافذ رقم (٣٠ لسنة ٢٠١١) المعدل، وقانوني العقوبات وأصول المحاكمات الجزائية".

وتقدمت هيئة النزاهة "للسلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية بالشكر الجزيل على الدعم والاسناد في إنجاز مهماتها وفقا للقانون"، مضيفة أن "أبوابها مفتوحة أمام وسائل الإعلام المختلفة والإعلاميين؛ للحضور والاستفسار واستقاء المعلومات من منافذ الهيئة الرسميَّـة لرفع الضبابيَّـة عن أي عمل من أعمالها والتي تتسم  بالشفافية والوضوح".