أميركا: لم نبعث بيد فؤاد حسين أية رسالة لإيران

بغداد - IQ  


نفى المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس إرسال بلاده رسالة إلى إيران لإحياء الاتفاق النووي معها، عبر وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين الذي زار واشنطن مؤخراً.


وقال برايس خلال مؤتمرٍ صحفي، إن الأميركيين "لم يبعثوا بأية رسالة عبر وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إلى نظيره الإيراني".


وتابع أن "إحياء خطة العمل الشاملة المشتركة لم يكن على جدول الأعمال منذ أشهر، ولم نرسل أية رسالة إلى إيران. لا أستطيع أن أقول لماذا تحاول السلطات الإيرانية خداع العالم؟".


وأضاف "السلطات الإيرانية فقط تستطيع أن تجيب عن سبب استمرارها في الكذب، ويمكن للسلطات الإيرانية أن تكرر كلماتها بقدر ما تريد، لكن هذا لا يغير الحقيقة وراء القصة".


وكان وزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان قد صرح بأن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين حمل رسالة من السلطات الأميركية بشأن مفاوضات إحياء الاتفاق النووي.


وذكر أمير عبد اللهيان في حديث لقناة "العالم": "السيد فؤاد حسين الذي عاد من رحلته إلى واشنطن، حمل رسالة مفادها أن الجانب الأميركي مستعد للتوصل إلى اتفاق، ونحن أيضاً رحبنا دائما بمسار الدبلوماسية والتفاوض ولم نبتعد عن المفاوضات".


وأضاف: "نحن مستعدون للعمل في إطار المفاوضات التي عقدت في فيينا حتى الآن والرسائل المرسلة بيننا وبين الجانب الأميركي، من خلال الوسيط، في شكل "وثيقة غير رسمية" بخصوص اختتام الاتفاق النووي وعودة جميع الأطراف إلى التزاماتهم بموجب الاتفاق".


موقع الناصرة