السوداني يلتقي عبد اللهيان

العراق يرغب بإدامة "أفضل العلاقات" مع إيران وطهران تريد مباحثات جديدة

بغداد - IQ  

أكد رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، الأربعاء، رغبة العراق ب"إدامة أفضل العلاقات" مع إيران التي عبّرت عن تطلعها لعقد جولة مباحثات جديدة للجنة المشتركة بين البلدين.
وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير استقبل، اليوم الأربعاء، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له. 

وبحث اللقاء وفق البيان "العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على تعزيز آفاق التعاون في المجالات الأمنية والاقتصادية والثقافية"، وفق بيان لمكتب رئيس الحكومة".

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء "حرص الحكومة العراقية على إدامة أفضل العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والرغبة في توطيد التعاون والشراكة على مختلف المجالات".

ونقل الوزير الإيراني "تحيات رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي إلى رئيس مجلس الوزراء، وتأكيده على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الجارين".

وأعرب عن "تطلع بلاده إلى عقد جولة جديدة من المباحثات للّجنة العليا المشتركة بين الجانبين، والتزام الحكومة الإيرانية بكل ما من شأنه أن يسهم في تقدم العراق وازدهاره".