السوداني لمبعوث الاتحاد الأوروبي: مهتمون بتوازن علاقات العراق الخارجية

بغداد - IQ  

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لممثل الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الثلاثاء، أن العراق مهتم بتوازن علاقاته الخارجية، وتسلم منه دعوة لزيارة مقر الاتحاد في بروكسل.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير التقى اليوم الممثل السامي للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، وذلك على هامش المشاركة في مؤتمر بغداد الثاني للتعاون والشراكة الذي يستضيفه الأردن.

وشهد اللقاء، وفق البيان "التباحث في العلاقات الثنائية بين العراق وعموم دول الاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيز الشراكة والتبادل على الصعد الاقتصادية والأمنية وباقي المجالات ذات الاهتمام والمصلحة المشتركة".


وأشار رئيس الوزراء إلى "إيلاء العراق أهمية للتوازن في علاقاته الخارجية، والاتجاه نحو العمل الدولي لتدعيم أمن المنطقة واستقرارها، إضافة إلى الجهود المشتركة في مجال مكافحة الارهاب والتطرّف، ومواجهة التحديات الاقتصادية".


وأبدى بوريل من جانبه "دعم الاتحاد الأوروبي لاستقرار العراق، وتدعيم التعاون على مختلف الصعد"، ووجّه دعوة للسوداني لـ"زيارة مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، من أجل بحث المزيد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وتوطيد علاقات الشراكة بين العراق ودول الاتحاد".

وأكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أنه سيلبي الدعوة "في أقرب فرصة ممكنة".