لم ينقله البيان العراقي

خامنئي يحذر السوداني من "أعداء مخفيين" ويحدد "الحل لتواجد المعارضين" في كردستان

بغداد - IQ  

نقلت وسائل إعلام إيرانية، الثلاثاء، عن المرشد الإيراني علي خامنئي تحذيره خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني اليوم من "أعداء مخفيين للعراق"، وأشار إلى أن "الحل للتهديدات التي تتعرض لها إيران" من الجماعات المعارضة المتواجدة في إقليم كردستان يتمثل بـ"فرض بغداد لقدرتها هناك".

ونقلت قناة "العالم" وتابعها موقع IQ NEWS، عن خامنئي قوله للسوداني إن "هناك أعداء لتقدم العراق قد يخفون هذا العداء لكنهم يعربون عن رفضهم لحكومة كحكومتكم"، مؤكداً على "ضرورة الاعتماد على المواطنين وقوى الشباب المتحفزة التي خاضت اختبار التصدي لـداعش لاجل التصدي بقوة لإرادة العدو".

وأضاف أن "رؤيتنا لأمن العراق تتمثل في أن نجعل من صدرونا دروعا للتصدي لأي جهة تريد ان تزعزع أمن العراق للحفاظ عليه، وأمن العراق هو أمن ايران وله تأثير على أمن العراق".

وتابع خامنئي "سابقا جرت مفاوضات وتفاهمات جيدة لكنها لم تصل الى مرحلة العمل يجب أن نعمل على جميع التفاهمات الاقتصادية والسكك الحديدية".

من جانبها، نقلت قناة "الميادين" اللبنانية عن خامنئي قوله خلال اللقاء ذاته إن "بعض المناطق العراقية تستخدم في تهديد أمن إيران والحل هو فرض الحكومة المركزية في بغداد قدرتها هناك".

ولم ينقل البيان الذي أصدره المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني حول اللقاء، هذه الجوانب من حديث المرشد الإيراني علي خامنئي.