السوداني: الجهود تتركز الآن على تشكيل الحكومة بسرعة وعلى أساس دقة الاختيار

بغداد - IQ  

أكد رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، الإثنين(17 تشرين الأول 2022)، للسفير الألماني لدى العراق مارتن ييغر، أنّ جهوده تتركز حالياً على تشكيل الحكومة بالسرعة الممكنة، وعلى اساس دقة الاختيار. 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلف، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنّ السوداني "استقبل، اليوم الإثنين، سفير جمهورية المانيا الإتحادية لدى العراق مارتن ييغر". 

وأضاف البيان، أنّ "اللقاء بحث عدد من القضايا والموضوعات التي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيدها". 

وتطرق اللقاء إلى "افاق التعاون المشترك، واهمية تنميته في مختلف المجالات"، بحسب بيانه مكتبه الإعلامي.  

وأكد السوداني، أنّ "توجه الحكومة المقبلة نحو بناء علاقات متوازنة مع محيطيها الاقليمي والدولي، كذلك تطلعها الى تنمية علاقات التعاون مع المانيا وعموم دول الإتحاد الأوروبي، وبما يعزز الطموحات والتطلعات المشتركة". 

وبين السوداني، أنّ "كل جهوده تتركز حاليا على تشكيل الحكومة بالسرعة الممكنة، وعلى اساس دقة الاختيار، وشدد على ان الحكومة المقبلة ستكون حكومة خدمات، تتضمن اصلاحات اقتصادية، واستثمار للايرادات النفطية بعيدا عن الفساد"، وفقاً للبيان.

واعرب المكلف بتشكيل الحكومة، عن "تطلع الحكومة القادمة الى التعاون المثمر مع الشركات الالمانية في مجالات الطاقة والاختصاصات التقنية الاخرى". 

من جانبه، قدم السفير الالماني تهانيه إلى "السوداني بمناسبة تكليفه برئاسة الحكومة المقبلة، مؤكدا رغبة حكومة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية، وبما يسهم في رفد التعاون والتنسيق المشترك على مختلف المستويات". 

وبين ييغر، أنّ "العراق يحتاج وبشكل عاجل الى حكومة كاملة الصلاحيات تدرك حجم التحديات التي تواجهها في ظل المرحلة الراهنة، واوضح ان الحكومة الالمانية لديها اهتمام كبير بان تنجح هذه الحكومة وتتغلب على مختلف التحديات، وقدم السفير  الالماني ورقة تتضمن مقترحات محددة للتعاون بين العراق والمانيا في مجالات متعددة".