سرايا السلام استنكرت

"وزير" الصدر: "من قصف المنطقة الخضراء اليوم إما الاحتلال وأذنابه أو جهات تريد اتهام الثوار بذلك"

بغداد - IQ  

وجّه "وزير القائد" صالح محمد العراقي، الأربعاء(28 أيلول 2022)، الاتهام إلى جهات لها صلة بـ"الاحتلال والبعث الصدامي" بقصف المنطقة الخضراء، وذلك للنيل من سمعة "الثوار"، على حد تعبيره. 

وكتب "وزير القائد" في تغريدة على تويتر، تابعها موقع IQ NEWS، "نرفض رفضاً قاطعاً استعمال العــنف والســلاح الذي قامت به جهات مجهولة وذلك بقـصف المنطقة الخضراء تريد من خلاله إيقاع الفتنة في عراقنا الحبيب"

وأضاف، أن "حسب الظاهر إن من قام بهذا العمل هو المــحتل وأذنابه من الإرهــاب وفلول البــعث الصــدامي أو جهات تريد النيل من سمعة الإصلاح والمصلحين أو إتهام (الثـــوار) بذلك".


وتابع صالح محمد العراقيّ، "فنحن قلنا ولا زلنا نقول: الوطن أغلى من كل شيء.. وإن بسطت يدك لتقـتلني ما أنا بباسط يدي لأقتـلك".

وظهر الأربعاء، تعرّضت المنطقة الخضراء، وسط بغداد، إلى هجوم صاروخي، ما أدّى إلى إصابة 7 عناصر أمن بينهم ضباط بجروح متفاوتة وأضرار بعدد من العجلات وأحد المباني، بحسب خلية الإعلام الأمني. 

يأتي ذلك بالتزامن مع عقد جلسة مجلس النواب التي تضمنت التصويت على رفض استقالة رئيس المجلس محمد الحلبوسي، فيما انتهى قبل قليل التصويت السري لاختيار نائب رئيس المجلس.