الكاظمي ومساعدة وزير الخارجية الأميركي يبحثان تطورات الأحداث في العراق

بغداد - IQ  

بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد(4 أيلول 2022)، مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف، تطورات الأحداث الأخيرة في العراق. 


وذكر بيان لرئاسة الوزراء، ورد لموقع IQ NEWS، أنّ "الكاظمي، اليوم الأحد، استقبل مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط  باربرا ليف، والوفد المرافق لها". 

وأضاف البيان، أنّ "خلال اللقاء جرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأحداث في العراق، ودور الحكومة في مواجهة التحديات، وجهودها لاحتواء الأزمة السياسية الراهنة عبر إطلاق مبادرات عدّة لحوار وطني شامل بين جميع القوى الوطنية السياسية". 

وبحسب البيان، تطرق اللقاء، إلى "عدد من القضايا الإقليمية، والملفات ذات الاهتمام المشترك، وشهد التأكيد على دور العراق البارز في التخفيف من حدة التوترات الإقليمية عبر جهود حكومة السيد الكاظمي في انتهاج سياسة التهدئة والحوار بين دول المنطقة". 

وأكدت ليف "دعوة الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن جميع القادة العراقيين إلى تعزيز الحوار الوطني بين القوى السياسية؛ لتجاوز الأزمة، والمضي في ترسيخ أمن العراق واستقراره، وجددت التأكيد على مواصلة الإدارة الأميركية دعم العراق، وتعزيز الشراكة بين بغداد وواشنطن وفق اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين". 

ورحب رئيس مجلس الوزراء، بـ"دعم الولايات المتحدة الأمريكية للعراق، وأكد أهمية استمرار التعاون في ملف مكافحة الإرهاب، وتنمية العلاقات الثنائية وتوطيدها في مختلف المجالات الاقتصادية، والتعليمية، والثقافية".