"وزير الصدر" يوضح معنى "القاتل والمقتول في النار" ويعلن انتهاء وصية محمد محمد صادق

بغداد - IQ  

أصدر صالح محمد العراقي، المقرّب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء(30 آب 2022)، توضيحاً بشأن قصد الصدر بمفردة المرجع خلال كلمته اليوم، فيما لفت إلى أنّ وصية والده انتهى مفعولها. 

وكتب العراقي في تغريدة على تويتر، طالعها موقع IQ NEWS، "توضيحاً لما جاء في المؤتمر الأخير لسماحته (الصدر) وخصوصاً بعد أن عاد النباح مرة أخرى بعد أن فرّت ال... الى (مزجرها)".

وأضاف، "التوضيح الأول: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) إذا التقى المسلمان (بسيفيهما) على غير سنة فالقاتل والمقتول في النار قيل: يا رسول الله هذا القاتل فما بال المقـتول؟، قال لأنه أراد قتلاً".

وأكمل العراقي، "وأول شرط في ذلك: (بسيفيهما) أي مع اللجوء الى السلاح، فكلام سماحته كان دقيقاً وواضحاً، ولا يشمل من لم يستعمل السلاح".

وأشار إلى أن "التوضيح الثاني: إن المقصود من قول سماحته: (المرجع) هو السيد الحائري.. وكان جواباً عن سؤال بخصوص الإعتزال وليس سحب الثوار، فإنهم وإن أجبروا (المرجع) على كتابة بيانه الأخير وبالأخص (نقطة هـ) فإن الصدر القائد ملتزم بوصية والده التي انتهى مفعولها مع إستقالة (المرجع)".

وذكر الصدر خلال كلمته ظهر اليوم الموجهه لأنصاره المحتجين في المنطقة الخضراء، وسط بغداد، أنه لن يتدخل بالسياسة نهائياً "لأنه اعتزال شرعي بأمر المرجع"، دون ذكر اسم المرجع.