الإطار التنسيقي يدعو إلى الإسراع بتشكيل حكومة جديدة

بغداد - IQ  

دعا الإطار التنسيقي الجامع للقوى الشيعية، الثلاثاء(30 آب 2022)، إلى الإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة من جميع القوى السياسية الراغبة في المشاركة، فيما حث مجلس النواب والمؤسسات التشريعية إلى ممارسة مهامها. 

وذكر بيان صادر عن الإطار التنسيقي، تابعه موقع IQ NEWS، "في الوقتِ الذي نعربُ فيهِ عن اسفنا وحزننا الشديدِ لما وقعَ من فتنةٍ عمياءٍ تسببت بسقوطِ ضحايا من أبناءِ شعبنا بسببِ مواقف غير مدروسةٍ أدت إلى ما حدثَ فإننا نتقدمُ بالشكرِ الجزيلِ لكلِ موقفٍ وكلمةٍ وفعلٍ ساهمَ في إيقافِ هذه الفتنةِ ووضعَ حداً لنزيفِ دماءِ الاخوةِ من أبناءِ الوطن الواحد". 

وقدّم المجتمعون من قوى الإطار، شكرهم إلى "أبناءِ القواتِ الامنيةِ والحشدِ الشعبي لما تمتعوا بهِ من ضبطٍ للنفسِ والتزامٍ كبيرٍ بالمسؤوليةِ". 

وأضاف البيان، "ولأجلِ منع تكرار ما وقعَ من فتنةٍ وانهاء الظروف التي تساعدُ عليها نرى ضرورةَ العمل بهمة راسخة والاسراعِ بتشكيلِ حكومة خدمةٍ وطنيةٍ تتولى المهام الاصلاحية ومحاربةِ الفسادِ ونبذ المحاصصةِ واعادة هيبة الدولة لينعم الجميع بالأمنِ والاستقرارِ والإسراع إلى تحقيقِ ما يصبو إليهِ أبناء شعبنا الكريم، و بمشاركةٍ واسعةٍ من جميعِ القوى السياسيةِ الراغبة في المشاركةِ".

ودعا الإطار التنسيقي، بحسب البيان، "مجلسَ النوابِ وباقي المؤسسات الدستوريةِ للعودةِ إلى ممارسةِ مهامها الدستورية والقيام بواجبها تجاهَ المواطنين".