العاهل الأردني يتصل بالكاظمي

بغداد - IQ  

هاتف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، الثلاثاء(30 آب 2022)، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وذلك لتثمين دور الأخير في تهدئة الأوضاع الراهنة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنّ "الكاظمي، تلقى اتصالاً هاتفياً من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، اليوم الثلاثاء". 

وأضاف، أنّ "خلال الاتصال جرى التطرق إلى جهود الحكومة في مواجهة التحديات التي تشهدها الساحة العراقية". 

وعبّر الملك عبدالله الثاني عن تضامن الأردن مع "الشعب العراقي الشقيق"، مشيداً بدور الحكومة العراقية وإجراءاتها في "التهدئة"، ولاسيما مبادرة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي للوصول إلى حلول تضمن أمن العراق واستقراره، بحسب البيان. 

وقد أبدى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي امتنانه للعاهل الأردني، ووقوف الأردن الشقيق إلى جانب الشعب العراقي في الأحداث الأخيرة، مجدداً أهمية تطوير بين العراق والأردن بما يضمن تحقيق مصالح الشعبين.

وفي مؤتمر صحفي، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أنصاره إلى الانسحاب من أمام البرلمان وإلغاء الاعتصام خلال 60 دقيقة، فيما شدد على رفضه للعنف الذي حل بين المحتجين وقوات الأمن. 
 
من جهته أشاد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بـ"المسؤولية الأخلاقية" للصدر.

كما شكر رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الثلاثاء (30 آب 2022) الصدر، بعد دعوة أنصاره إلى الانسحاب من المنطقة الخضراء حقناً للدماء.

من جهتها، رحبت بعثة الأمم المتحدة في العراق بـ"الإعلان المعتدل" للصدر.