حيدر العبادي: أوقفوا هذا القتال العبثي الذي لا يخدم الوطن

بغداد - IQ  

دعا رئيس ائتلاف النصر، المنضوي في الاطار التنسيقي، حيدر العبادي، الاثنين (29 آب 2022)، إلى وقف القتال الدائر في المنطقة الخضراء وسط بغداد بين "سرايا السلام" وقوات عسكرية منتشرة هناك.

وقال العبادي في بيان ورد لموقع IQ NEWS: "استصرخكم! أوقفوا هذا القتال العبثي الذي لا يخدم الوطن ولا يحمي المواطنين. استمعوا الى نداء العقل والضمير والدين والى صرخات الارامل واليتامى الذين قدموا اعز ما لديهم لحماية البلد فلا تدمروا امنه وامن المواطنين بعد كل تلك التضحيات".

وأضاف أن "المال والسلطة تزول وما ينفع الناس يمكث في الأرض".

واندلعت اشتباكات في المنطقة الخضراء وسط بغداد، بين سرايا السلام وقوات أمنية هناك، بعدما اقتحم المئات من أنصار التيار الصدري، ظهر اليوم، قصر رئاسة الجمهورية في المنطقة الخضراء وسط بغداد إثر إعلان زعيمهم مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي "نهائياً" وأغلق جميع مكاتب تياره.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة فرض حظر شامل على التجوال بدءاً من السابعة من مساء اليوم وحتى إشعار آخر، بعدما اقتحم المئات من أنصار التيار الصدري قصر رئاسة الجمهورية في المنطقة الخضراء وسط بغداد إثر إعلان زعميهم مقتدى الصدر اعتزال العمل السياسي "نهائياً".

وعلّق مجلس الوزراء جلساته حتى إشعار آخر على خلفية الأحداث، فيما دعت بعثة الأمم المتحدة في العراق المتظاهرين إلى إخلاء المؤسسات الحكومية وحثت على التزام أقصى درجات ضبط النفس.

ودعا رئيس البرلمان محمد الحلبوسي إلى "تدخل العقلاء من زعامات دينية وسياسية لإطفاء نار الفتنة".