الكاظمي يطلب من الصدر دعوة المتظاهرين إلى الانسحاب من المؤسسات الحكومية

بغداد - IQ  

طلب القائد العام للقوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الإثنين، من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بتوجيه دعوة لأنصاره المتظاهرين بالانسحاب من المؤسسات الحكومية، فيما دعا إلى ضبط النفس من الجميع. 

وذكر المكتب الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنّ "التطورات الخطيرة التي جرت في عراقنا العزيز اليوم من اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء ودخول مؤسسات حكومية إنما تؤشر إلى خطورة النتائج المترتبة على استمرار الخلافات السياسية وتراكمها". 

وأكد الكاظمي، بحسب البيان، على أن "تجاوز المتظاهرين على مؤسسات الدولة يعد عملاً مداناً وخارجاً عن السياقات القانونية، فإننا ندعو سماحة السيد مقتدى الصدر الذي لطالما دعم الدولة وأكد الحرص على هيبتها واحترام القوى الأمنية للمساعدة في دعوة المتظاهرين للانسحاب من المؤسسات الحكومية". 

وأضاف، أنّ "تمادي الخلاف السياسي ليصل إلى لحظة الإضرار بكل مؤسسات الدولة لا يخدم مقدرات الشعب العراقي، وتطلعاته، ومستقبله، ووحدة أراضيه". 

وفيما دعا القائد العام للقوات المسلحة، إلى "ضبط النفس من الجميع، وندعو المتظاهرين إلى الانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء والالتزام بتعليمات القوات الأمنية المسؤولة عن حماية المؤسسات الرسمية وأرواح المواطنين". 

يستمر أنصار التيار الصدري، بالتوافد إلى المنطقة الخضراء (مقر الحكومة) على الرغم من إجراءات فرض حظر التجوال في العاصمة بغداد.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت قيادة العمليات المشتركة، فرض حظر التجوال في عموم العاصمة بغداد، للمواطنين والمركبات، بدءا من السعة الثالثة والنصف ظهر اليوم.

ويأتي ذلك بعد تصعيد أنصار التيار الصدري المعتصمين في المنطقة الخضراء، واقتحام مبنى القصر الجمهوري، بعد إعلان زعيم التيار، مقتدى الصدر، الاعتزال عن التدخل بالشأن السياسي.