مجلس القضاء الأعلى: استئناف عمل جميع المحاكم غداً

بغداد - IQ  

أعلن مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء، استئناف العمل بشكل طبيعي في جميع المحاكم اعتباراً من صباح يوم غد.

وذكر إعلام المجلس في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "بالنظر لانسحاب المتظاهرين وفك الحصار عن مبنى مجلس القضاء الاعلى والمحكمة الاتحادية العليا تقرر استئناف العمل بشكل طبيعي في كافة المحاكم اعتبارا من صباح يوم الغد الموافق 24 /8 /2022".

وأضاف، "بهذه المناسبة يشكر مجلس القضاء الاعلى كافة الجهات والشخصيات المحلية والدولية الداعمة للقضاء والحريصة على مبدأ سيادة القانون واحترام الدستور كما يؤكد المجلس على المضي باتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من يخالف القانون ويعطل المؤسسات العامة".

وصباح اليوم الثلاثاء، أقدم متظاهرو التيار الصدري، الذين يعتصمون في المنطقة الخضراء، على نصب سرادق الاعتصام أمام مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء (23 آب 2022).

ويطالب المعتصمون أمام مبنى مجلس النواب، بعد اقتحامه واغلاقه قبل نحو 3 أسابيع بحل المجلس، وإجراء انتخابات مبكرة.

ورفع متظاهرو التيار الصدري، الذين نصبوا سرادق الاعتصام أمام مجلس القضاء الأعلى في المنطقة الخضراء، اليوم الثلاثاء (23 آب 2022) 5 مطالب، بينها فصل الإدعاء العام عن مجلس القضاء مع التعديل.

وجاء في المطالب: حل البرلمان، وتحديد الكتلة الاكبر، ومحاربة الفساد والفاسدين، وفصل الادعاء العام عن مجلس القضاء مع التعديل، وعدم تسييس القضاء.

وعبر منصة تويتر، قال الحلبوسي، إنه ندعم التظاهرات وفق السياقات القانونية والدستورية، وبما يحفظ الدولة ومؤسساتها ويحمي وجودها، ولكن لا ينبغي أن تكون خصومتنا مع القضاء الذي نحتكم إليه جميعاً إذا اختصمنا.