رئيس مجلس القضاء يبحث مع قائد الفرقة الخاصة "حماية المنطقة الخضراء ومؤسسات الدولة"

بغداد - IQ  

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، الثلاثاء، مع قائد الفرقة الخاصة الفريق الركن حامد الزهيري، حماية المنطقة الخضراء ومؤسسات الدولة ،وذلك على خلفية دخول انصار التيار الصدري إلى مبنى مجلس القضاء.

وذكر إعلام القضاء في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "رئيس مجلس القضاء الاعلى استقبل الفريق الركن حامد الزهيري قائد الفرقة الخاصة المكلفة بحماية المنطقة الخضراء، وبحث معه إجراءات القوات الامنية المكلفة بحماية المنطقة ومؤسسات الدولة".
 
وأكّد زيدان "احترام حق التظاهر السلمي المكفول بموجب الدستور بشرط عدم الاعتداء على ابنية مؤسسات الدولة ومنتسبيها".

وصباح اليوم الثلاثاء، أقدم متظاهرو التيار الصدري، الذين يعتصمون في المنطقة الخضراء، على نصب سرادق الاعتصام أمام مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء (23 آب 2022).

ويطالب المعتصمون أمام مبنى مجلس النواب، بعد اقتحامه واغلاقه قبل نحو 3 أسابيع بحل المجلس، وإجراء انتخابات مبكرة.

رفع متظاهرو التيار الصدري، الذين نصبوا سرادق الاعتصام أمام مجلس القضاء الأعلى في المنطقة الخضراء، اليوم الثلاثاء (23 آب 2022) 5 مطالب، بينها فصل الإدعاء العام عن مجلس القضاء مع التعديل.

وجاء في المطالب: حل البرلمان، وتحديد الكتلة الاكبر، ومحاربة الفساد والفاسدين، وفصل الادعاء العام عن مجلس القضاء مع التعديل، وعدم تسييس القضاء.

وعبر منصة تويتر، قال الحلبوسي، إنه ندعم التظاهرات وفق السياقات القانونية والدستورية، وبما يحفظ الدولة ومؤسساتها ويحمي وجودها، ولكن لا ينبغي أن تكون خصومتنا مع القضاء الذي نحتكم إليه جميعاً إذا اختصمنا.