"عبر قانون يضمن العدالة"

الحلبوسي لبارزاني: البرلمان داعم لحل المسائل العالقة بين بغداد وأربيل بما فيها قضية النفط

بغداد - IQ  

أكّد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، السبت(23 تموز 2022)، خلال لقاءه مع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور برزاني، أنّ البرلمان داعم لحل المسائل العالقة بين بغداد وأربيل، ومن بينها النفط والغاز. 


وذكر المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنّ "الحلبوسي، اليوم السبت، استقبل في بغداد، رئيسَ حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني والوفدَ المرافق له". 


وأضاف البيان، أنّ "خلال اللقاء، جرى مناقشة الوضع السياسي والتحديات التي تواجه البلاد، كما عرض رئيس مجلس وزراء إقليم كردستان ملخصاً للمباحثات التي جرت بين الوفدين الحكومي الاتحادي والإقليم، فضلاً عن بحث ملف تشريع قانون النفط والغاز". 

وأشار الحلبوسي، إلى أن "مجلس النواب داعمٌ لحل المشاكل العالقة بين المركز والإقليم، ومن بينها المتعلقة بمسألة النفط والغاز، من خلال تشريع قانون يصبُّ في مصلحة البلد والمواطنين وفق مبدأ العدالة بين العراقيين كافة". 

من جهته، جدَّد مسرور بارزاني "تأكيده على الاستعداد الدائم لحكومة إقليم كردستان في التوصل إلى حلٍّ جذري للمشاكل، من خلال المباحثات والحوارات بين الحكومة الاتحادية والإقليم بصورة جذرية، وعلى أساس الدستور".