حزب الدعوة يتحدث عن "تزييف" في التسجيلات المنسوبة للمالكي: لن ننجر لفتنة عمياء

بغداد - IQ  

تحدّث حزب الدعوة الإسلامية، الذي يتزعمه نوري المالكي، الإثنين(18 تموز 2022، عن "تزييف" في التسجيلات الصوتية المنسوبة لـ"المالكي" ، فيما أكّد أنه لن ينجر إلى "فتنة عمياء".

وذكر الحزب في بيان ورد لموقع IQ NEWS "مع إرهاصات تشكيل الحكومة، نرى أن هناك من يذكي نار الفتنة بيننا نحن أبناء الصدرين، والذين عبرنا عنهم عند دخولنا العراق بالرمز والهوية وعملنا سياسيا مع جميع إخواننا الإسلاميين وغيرهم، ولم نستأثر بسلطة، وإنما كان التصدي وفق المعطيات والسياقات التي أقرها الدستور".

وأضاف: "لم ندخل صراعاً حزبياً مع أي طرف، ولم ننجر الى صراعات جانبية تبعدنا عن أهدافنا الإسلامية والوطنية، وإننا نرى في هذه الأيام بوادر فتنة تصب الزيت على النار من قبل المرجفين والمتربصين بشعبنا الدوائر، ومن قبل الأجهزة السرية في الداخل والخارج ممن يطمعون بتحويل العراق الى بؤرة صراع من خلال تسريب واستراق إلكتروني دخل عليه التزييف والتزوير، وقد تم توضيح ذلك لشعبنا".

أكد بيان حزب الدعوة: "لن ننجر إلى فتنة عمياء بين أبناء الوطن الواحد فضلا عن الخط الرسالي الذي مثله الشهيدان الصدران (قدس سرهما)"، داعياً إلى الشعب والقوى السياسية، إلى "الحذر من الوقوع في صراع لا يخدم إلا أعداء الإسلام والوطن".


وفي وقتٍ سابق الإثنين، دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، باعتزال العملية السياسية وتسليم نفسه للقضاء، وذلك على خلفية ملف التسريبات.