بيان أميركي حول نتائج لقاءات السيناتور ليندسي غراهام بالمسؤولين العراقيين

بغداد - IQ  

أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد، الثلاثاء(5 تموز 2022)، نتائج لقاءات السيناتور ليندسي غراهام بالمسؤولين العراقيين. 

وذكر بيان للسفارة، ورد لموقع IQ NEWS، أنّ "السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام العراق في يومي الرابع والخامس من تموز للقاء زار كبار المسؤولين الحكوميين العراقيين والتباحث حول التعاون السياسي والاقتصادي والإنساني والأمني مع حكومة العراق وحكومة إقليم كردستان".  

وأضاف، أنّ "السيناتور غراهام برفقة السفيرة الأميركية لدى العراق ألينا رومانوسكي ببغداد في الرابع من تموز مع التقى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ومع الرئيس العراقي برهم صالح، وكذلك مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي". 

وتابع، أنّ "السيناتور غراهام احتفل بعيد الاستقلال الأمريكي مع السفيرة وموظفي السفارة وأعضاء القوات المسلحة الأمريكية.  وفي الخامس من تموز التقى السيناتور غراهام والسفيرة رومانوسكي مع رئيس إقليم كردستان العراق السيد نيجيرفان بارزاني في أربيل". 

وفي اجتماعاته، أعرب السيناتور غراهام عن "دعمه للأولويات الاستراتيجية الأمريكية في العراق وهي: تعزيز الاستقرار والنمو الاقتصادي، وتعزيز الديمقراطية والحكم، وضمان الأمن والسيادة. وأكد السيناتور مجددا التزامنا تجاه العراق باعتباره أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين للولايات المتحدة في المنطقة، وسلط الضوء على أهمية تعزيز الديمقراطية في العراق". 

وختم البيان، "استعرض جهود الولايات المتحدة لتعزيز العلاقة بين الولايات المتحدة والعراق بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي بما في ذلك من خلال المساعدات الإنسانية وتحقيق الاستقرار والتعاون الاقتصادي وجهود مكافحة الفساد وحماية حقوق الإنسان وتمكين المرأة والتبادلات الأكاديمية والثقافية".