"التنسيق مع الصدر سيستمر"

الديمقراطي الكردستاني: الحوار مع "الإطار" يبدأ بعد أداء النواب البدلاء اليمين الدستورية

بغداد - IQ  

قال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني بنكين ريكاني، إن حزبه سيبدأ الحوار مع قوى الإطار التنسيقي،  بعد أداء النواب البدلاء اليمين الدستورية، فيما أشار إلى أن التنسيق مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر سيستمر.


وقال ريكاني خلال برنامج بالمختزل، الذي يقدمه الزميل سامر جواد، وتابعه موقع IQ NEWS، إن "الديمقراطي لن يتنازل عن المبادئ التي يتمسك بها في حوارات تشكيل الحكومة المقبلة"، مبينا أن "الصدر انسحب من البرلمان وليس من العراق ولذلك التنسيق سيستمر مع الصدر في المرحلة المقبلة".


وأردف: "نتمنى وجود رغبة حقيقية بتشكيل الحكومة المقبلة ولا تستفز مقتدى الصدر"، مضيفا أن "أولويات الحزب الديمقراطي في حوارات تشكيل الحكومة تطبيق الدستور كاملا". 


وتابع أن "حوارات البارتي وقوى الإطار التنسيقي ستبدأ بعد أداء اليمين الدستورية للنواب البدلاء عن التيار الصدري"، لافتا إلى أن "الحزب الديمقراطي والسيادة قادران على تعطيل جلسات البرلمان ولكن لن نتجه للتعطيل في الوقت الراهن".


ودعا "من يتهمنا باحتضان مقرات للموساد للمجيء إلى أربيل والتحقق بنفسه"، موضحا أن "القصف والمسيرات المفخخة يجب أن تنتهي بشكل كامل في المرحلة المقبلة".


وأشار إلى أن "ملف نفط إقليم كردستان سيكون من أولويات الحزب الديمقراطي في مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة"، مضيفا: "يتهمون إقليم كردستان بشتى الاتهامات ومن الجيد لم يحملونا مسؤولية معركة الطف".


وقال إن "80 بالمئة من المكون الشيعي يطمحون لتسلم رئاسة الوزراء".