الصدر يوجه بغلق جميع مؤسسات تياره باستثناء مكتبه الخاص ومرقد والده و"البنيان المرصوص"

بغداد - IQ  

وجّه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأحد(12 حزيران 2022)، بإغلاق جميع مؤسسات التيار الصدري في جميع المحافظات، باستثناء مكتبه الخاص ومرقد والده  ومشروع "البنيان المرصوص".

وذكر المكتب الإعلامي للصدر، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "قرار إغلاق مؤسسات التيار في المرحلة الحالية، جاء بناءً على توجيهات الصدر".

وأضاف البيان، أنّ "الصدر استثنى من قرار الإغلاق، كلا من المرقد بمفاصله الإدارية كافة، ومكتب (الشهيد الصدر) في النجف، ومكتب الصدر الخاص، هيئة تراث (الشهيد الصدر)، والمتحف، إضافة لمشروع البنيان المرصوص".

وفي وقت سابق من اليوم، وافق رئيس البرلمان محمد الحلبوسي على الاستقالة الجماعية للكتلة الصدرية، والتي جاءت بتوجيه من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر. 

وشكر الصدر في -بيانه الذي تضمن دعوة نواب كتلته إلى الاستقالة-  حلفائه السُنة والكرد في تحالف "إنقاذ وطن" قائلاً إنهم "الآن في حل مني".

وذكر أن استقالة أعضاء الكتلة الصدرية، الفائزة بالانتخابات، هي "خطوة لإنقاذ الوطن والشعب من المصير المجهول"، وذلك بعد تعذر تشكيل حكومة الأغلبية الوطنية التي كان يدعو لها، وإصرار القوى الشيعية التي خسرت الانتخابات على تشكيل حكومة "التوافق".