صالح وأمير الجماعة الإسلامية يؤكدان "ضرورة" توفير الرواتب

بغداد - IQ  

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، وأمير الجماعة الإسلامية الكردستانية علي بابير، الثلاثاء (6 تشرين الأول 2020)، ضرورة توفير متطلبات المواطنين الخدمية والمعيشية في عموم العراق وخاصة الرواتب.


وقال المكتب الإعلامي لصالح في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن الأخير "استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، أمير الجماعة الإسلامية الكردستانية علي بابير، وجرى خلال اللقاء بحث آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق واقليم كردستان".


وأضاف البيان، أن الطرفين أكدا خلال اللقاء "على أهمية تعزيز أجواء التفاهم والحوار لحل المسائل العالقة، وضرورة تكثيف الجهود والتنسيق الأمني لمكافحة خلايا داعش التي تسعى لتعكير الامن والاستقرار، فضلا عن التأكيد على ضرورة توفير متطلبات المواطنين الخدمية والمعيشية وخصوصا الرواتب، والسعي الحثيث لعدم تأثرها بالمسائل الخلافية والازمة الاقتصادية، بما يضمن الحياة الحرة الكريمة لجميع المواطنين".


يذكر أن الشارع العراقي عموما يشهد حالة من الغليان المتصاعد نتيجة تأخر رواتب شهر تشرين الأول الجاري، في حين تربط الحكومة توزيعها بضرورة التصويت على قانون الإقتراض، يلقي البرلمان اللوم على حكومة الكاظمي ويعتبر الأمر "ابتزازا" لمجلس النواب، في جدل مستمر منذ أشهر.