أنصار الله: ترامب سيستهدف قادة بالفصائل لتوريط بايدن في العراق

بغداد - IQ 
 

قال المتحدث باسم جماعة "أنصار الله الأوفياء" عادل الكرعاوي، الأحد، (15 تشرين الثاني، 2020)، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، سيستهدف قادة بـ"فصائل المقاومة الاسلامية"، لتوريط الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن في العراق.


وذكر الكرعاوي في تصريح صحفي تابعه موقع IQ NEWS، إن "هناك احتمالية تتضمن توجيه ترامب ضربة عسكرية تستهدف فصائل المقاومة الإسلامية"، مشيرا الى أن "سيناريوهات الاعتداء موجودة لدى ترامب، وتأكد هذا الأمر بعد استبداله وزير الدفاع، فهذا القرار لم يتخذه اعتباطاً، بل إنّ لديه أفكارا عدائية يريد تنفيذها بعد خسارته في انتخابات الرئاسة".


ورأى الكرعاوي، أنّ "ترامب يسعى حالياً إلى إثارة أي ملف، أو أن يخلّف تركة ثقيلة لـ(الرئيس المنتخب جو) بايدن من خلال توريطه مع فصائل المقاومة، ونتوقع منه أن يقوم بأعمال عدائية في اللحظات الأخيرة من عمر ولايته الحالية، ولكننا مستعدون في الوقت نفسه لأي طارئ".


وأعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، على تويتر الاثنين (9 تشرين الثاني 2020) إقالة وزير الدفاع مارك إسبر، وتعيين محله بالوكالة مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب كريستوفر ميلر.


وسيكون ميلر وزيرا بالوكالة حتى 20 كانون الثاني 2021، وهو الخامس الذي يتولى وزارة الدفاع في عهد ترامب بعد جيم ماتيس وباتريك شاناهان وريتشارد سبنسر الذي تولى المنصب لوقت قصير قبل إسبر.


ولم تكن هذه الخطوة غير متوقعة بشكل تام، وقد جاءت في أعقاب خسارة ترامب في الانتخابات الرئاسية رغم استمرار طعنه في النتائج.