"يجب أن نحتكم إلى القانون"

خميس الخنجر: لن نقبل أن تعبث بأمن الأنبار مجاميع مليشياوية

بغداد - IQ  

شدد رئيس تحالف السيادة، خميس الخنجر، الجمعة (1 نيسان 2022) على الاحتكام إلى القانون، فيما أعرب عن رفضه أن "تعبث بأمن الأنبار مجاميع مليشياوية"، على حد تعبيره.

وقال الخنجر، عبر منشور على منصة فيسبوك: "أهلنا في الأنبار قدموا أروع البطولات في التحرير والإعمار، وضحوا بدمائهم الطاهرة في سبيل طرد الإرهاب وفلوله، ولن نقبل أن تعبث بأمنها مجاميع مليشياوية".

وأردف: يجب أن نحتكم إلى القانون لا إلى سلاح وفوضى لن تبني البلد ولن تحفظ سيادته، وعلى قواتنا ومؤسساتنا الرسمية أن تردع العابثين بكل حزم".

وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، إنه سيستمر بملاحقة من وصفهم بالمجرمين والقتلة، الذين غيبوا الأبرياء في الرزازة والصقلاوية، وجرف الصخر، ثم عادوا لقتل الشباب المتظاهر، على حد تعبيره.

وأضاف: "جرائمكم لن تغتفر ومصيركم المثول أمام القانون محليا ودوليا، تأكدوا أنكم لن تفلتوا من عدالة الخالق".

بعد ذلك أعرب مجلس شيوخ ووجهاء الأنبار، عن رفضه "القاطع" لتدخل من سماهم بالـ"عناصر منفلتة" في حماية الخارجين عن القانون.

وذكر المجلس في بيان ورد لموقع IQ NEWS: "نحن شيوخ ووجهاء محافظة الانبار نعلن رفضنا القاطع للتدخلات المشبوهة التي ظاهرها الدفاع عن بعض المطلوبين للقضاء وباطنها اثارة الفتن واعادة الإرهاب بثوب آخر لقد سطرت عشائر الأنبار بطولات ضد الإرهاب بكل صوره وقدمـت الشهـداء والدماء في سبيل حماية العراق وشعبه".

 

وأردف: "وعليه فإننا نرفض بشكل قاطع تدخل عناصر منفلتة في حماية الخارجيـن عن القانون ونحذرهم من اللعب بالنار مع رجال الأنبار"، مطالبا "بشكل عاجـل تدخل الجيش والقوات الأمنية في اغلاق المحافظة بوجه المجاميع المنفلتة التي تعمل خارج السلوك الرسمي وفوق القانون".