التحالف الثلاثي يعلن تشكيل كتلة "إنقاذ وطن": ريبر أحمد مرشحنا لرئاسة الجمهورية وجعفر الصدر للحكومة

بغداد - IQ  

أعلن التحالف الثلاثي الذي يضم الكتلة الصدرية وتحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني، الأربعاء (23 آذار 2022)، تشكيل كتلة جامعة باسم "إنقاذ وطن".

ورشح التحالف رسمياً ريبر أحمد لمنصب رئيس الجمهورية، وجعفر محمد باقر الصدر لمنصب رئيس الحكومة الجديدة.

وقال رئيس الكتلة الصدرية حسن العذاري في مؤتمر صحفي حضره رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ورئيس تحالف السيادة خميس الخنجر، ووزير الداخلية في حكومة إقليم كردستان ريبر أحمد، وشخصيات أخرى قيادية، وتابعه موقع IQ NEWS، "نحن تحالف إنقاذ وطن الأكثر عدداً والمنفتح على القوى السياسية التي نحسن الظن بها، ماضون لتشكيل حكومة أغلبية وطنية، ومرشحنا لرئاسة الجمهورية هو ريبر أحمد، ومحمد جعفر، ابن المفكر الراحل محمد باقر الصدر، مرشحناً لمنصب رئيس مجلس الوزراء بتسمية من الكتلة الصدرية".

وأضاف، أن تحالفه وحلفاؤه "متعاهدين على إكمال المسيرة الإصلاحية للبلاد وخدمة الشعب عبر برنامج حكومي واضح وشفاف بما يضمن كرامته وهيبته واستقلاله من دون تدخلات خارجية ليسود القانون بعيداً عن العنف وتحت راية الوطن فحب الوطن من الإيمان".

ومن المقرر أن يعقد البرلمان جلسة يوم السبت القادم لاختيار رئيس جديد للجمهورية ويكلف الأخير بعدها مرشح الكتلة النيابية الأكثر عدداً، بتشكيل الحكومة الجديدة.