النائب الثاني لرئيس البرلمان يدعو للتعاون المشترك لمنع الاعتداءات المتكررة على كردستان

بغداد - IQ  

دان نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله أحمد، الأحد، (13 آذار، 2022)، وبشدة الهجوم الإرهابي بصواريخ باليستية على عدد من المناطق في محافظة أربيل فجر اليوم.


وقال أحمد في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "تكرار الهجمات التي تقف ورائها جهات مجهولة من مجاميع مسلحة خطرة يجب ردعها بقوة لأنها تتعمد استهداف الإقليم في محاولات يائسة لزعزعة الأمن والاستقرار".


وأضاف أن "ما جرى على الكرد من عمليات الأنفال والقصف الكيماوي والتهجير القسري في زمن النظام البائد والاعتداءات الإرهابية وقطع الموازنات الاتحادية على الإقليم لن تجدي نفعاً، ولن تقف أمام مسيرة الكرد في تصحيح المسار وفق الأسـس الديمقراطية والقانونية والدستورية وبناء الوطن مع الشـركاء وحفظ حقوق جميع مكونات الشعب، وكوردستان لم ولن تنحي أمام التحديات".


واستنكر نائب رئيس المجلس "هذه العلمية الإرهابية التي طالت أربيل، ودعا الحكومة الاتحادية إلى ضرورة التعاون الأمني والعسكري وعلى مستوى عالي من القيادات مع حكومة إقليم كردستان، والعمل المشترك لمنع هذه الاعتداءات المتكررة التي تمس أمن وسيادة العراق، كما طالب عبدالله التحالف الدولي لتكثيف الجهود ومساعدة الحكومة العراقية لحماية الأجواء التي باتت وللأسف عرضة أمام العمليات الإرهابية".