الكاظمي ينشر صورة جديدة لوزرائه في ذي قار ويحمّل العراقيين "أمانة"

بغداد - IQ

قال رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، 06 تشرين الأول، 2020، إن محافظة ذي تعرضت للتهميش، فيما أكد اتخاذ قرارات استثنائية لدعمها.


وذكر الكاظمي في تغريدة على حسابه في تويتر أرفقها بصورة له برفقة فريقه الوزاري قرب زقورة أور، بعد اختتام زيارته الى ذي قار، تابعها موقع  IQ NEWS، "في ذي قار الخير والإباء والمبادئ والتأريخ والثقافة، وأيضا التهميش للأسف، كان اللقاء وجدانياً، بالإضافة إلى ما اتخذ من قرارات استثنائية لدعم المحافظة".


وتابع قائلاً: "أور التأريخ والحبوبي والهور والنخل أمانة في أعناق العراقيين، وطيبة أهل ذي قار وكرمهم مدرسة للأجيال".


وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وصل، صباح أمس الاثنين (5 تشرين الأول 2020)، إلى محافظة ذي قار، واجتمع بقيادات أمنية وعسكرية والتقى بشيوخ عشائر هناك.


وعقد مجلس الوزراء، أمس الاثنين (5 تشرين الأول 2020)، جلسة استثنائية في ذي قار، شهدت اتخاذ مجموعة قرارات بهدف تطوير الواقع الخدمي والمعيشي في المحافظة، بينها توزيع قطع أراضٍ وقروض


ومن بين هذه القرارات أيضاً، إنشاء صندوق إعمار محافظة ذي قار، يتولى تنفيذ المشاريع مع رصد التخصيصات المالية اللازمة لعمله ضمن قانون الموازنة العامة لسنة 2021، إضافة إلى تخويل المحافظ فرز وتوزيع قطع أراضٍ للمواطنين، وتوجيه عدد من المصارف بمنح قروض لهم.